عضــو مجـلس الإدارة “جاد الله العوكلي” يتفقـد مصنـعي الميثانـول والأمونيـا ويشيـد بجهـود المشغليـن.

أشــاد السيد “جادالله حمد العوكلي” عضو مجلس إدارة المؤسســة الوطنيــة للنفــط بسرعة الاستجابة التي أبداهــا العاملون بالمجمـع الصنـاعي مرسى البريقة بمصنـعي “الميثـانول والأمونيـا” أثناء تعاملهـم مع حادثة الحريق التي تعرضـت لها وحـدات تابعـة للمصنعيـن يـوم الخمـيس المـاضي.
“العوكلي” أثناء زيارة تفقدية للمصنعين اطلع على سير العمـل والأضـرار التي لحقـت بتلك الوحدات ، ووجّه التحية للمشغلين الذين تحلّـوا بالروح الوطنيـة ، وسرعـة الاستجابـة أثناء التعامل مع الحريـق.
وقال “العــوكـلي” إن ما يميـز زيارة مصنع الأمونيـا هو عودة مصانـع الأمونيا واليوريـا وما يتبعها من مرافق إلى الدولة الليبية وعودتها وطنيـة بالكامل ، وأكد “العوكلي” على أن الشباب الوطنيين قادرون على تطوير هذه المصانع وإدارتها وإعادة تشغيلها بما يملكونه من قدرة وكفاءة عالية تضاهي الخبرات الأجنبية التي كان البعض يعوِّل عليها في تشغيل هذه المصانع ، رغم الظروف التي مر بها العاملون بالشركة الليبية النرويجية للأسمدة “لايفكو” من تأخر المرتبات خلال فترة التوقف ، مُحيّياً فيهم بهجتهم وفرحتهم باستحـواذ المؤسسة الوطنية للنفط على حصــة الشريك الأجنبي.
ونقـل “العـوكـلي” شكر وتقدير السيد “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وحرصه على العاملين في هذه المنشآت الصناعية سواء في شركة لايفكو أو ليركو ، وأن القادم سيكون هو الأفضل بعــون الله تعــالى.
رافـقـه خلال هذه الزيارة السـادة رئيس وأعضاء مجلـس إدارة شركـة سـرت لإنتاج وتصنيـع النفـط والغـاز وعدد من المختصين بالشركة الذين أطلعوه خلال اجتماع سبق الجولة التفقدية على حيثيات حادثة الحريق والإجراءات التي تم اتباعها والدروس المستفادة منها والخطوات التي سيتم الأخذ بها لتفادي تكرار مثل هذه الحادثــة.
وكــان مصنعـا “الميثانول والأمونيا” قد تعرضـا مساء الخميس لحريق بسيط ناتـج عن تسرب سائل إلى بعض الوحدات ، غير أن ذلك لم يتسبـب في أية أضرار بشرية أو ماديـة تذكـر بحمد الله تعالى.
ومــن المنتظر أن يتـم تشغيل المصنعين خلال أيام قليلة عقـب اتخاذ الإجــراءات والاحتياطــات اللازمــة.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً