تكريـــم لأهـــل العطــــاء …. وزيـــارة لمواقــــع الإنتــاج..

فــي بـــادرة طيبة ، وفي سبيل الدفع بالعناصر الوطنية للمزيد من العطاء ، وتكريماً لأهل الفضل والعطاء… أقيم صباح السبت 21/11/2020 بحقل زلطن النفطي حفل تكريم واحتفاء بالمستخدمين المشاركين في السيطرة على فوران البئر (C-166) والمشاركين في استكمال صالة حقل الجبل والمرافق التابعة لها.
وكـــانت هذه البادرة محل تقدير وعرفان من المستخدمين الذين كانت معونياتهم عالية تثميناً لهذا الموقف المشرف في الحرص على الشركة والنهوض بها والاحتفاء بالمخلصين فيها وتقديرهم.
وفي تصريح له قال السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة “إن الحقول التابعة للشركة تشكل أهمية كبيرة ونحن نوليها اهتماماً كبيراً في توفير متطلبات العاملين فيها الإنتاجية والخدمية ، في الإسكان والتموين والصحة وغيرها ، وفي جميع الأوقات ، وإن الإهمال الذي عانت منه الحقول يجب أن يتوقف” ، مشيراً إلى أن هناك مقترحات بشأن إنشاء مخازن خاصة بالحقول مفصولة عن مخازن البريقة حتى تتمكن من توفير متطلباتها واحتياجاتها في كل وقت.
وأكد السيد رئيس مجلس الإدارة على أن حقول الشركات يجب أن تكون بمستوى الشركات الأخرى أو أفضل منها ، وإن المستخدمين الذين حققوا هذه المعدلات العالية في الإنتاج يجب أن يتم العناية والاهتمام بهم في كل المجالات.
وعلى هامش زيارة الحقول أجرى السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة زيارة إلى البئر (C-166) بحقل زلطن.
وفي حديثه قال السيد رئيس مجلس الإدارة “إن هذا البئر كان ميؤوساً منه ، لكن بفضل الله تعالى ثم بعزيمة الرجال تم ترويضه كما تروض الأسود ، وتمت صيانته وتركيب رأس البئر وإنزال المضخة واختباره ، وهو جاهز للربط خلال الأسابيع القادمة بعون الله تعالى ، وسيدخل الإنتاج قريباً وينضم للحقول المنتجة في الشركة.
وخلال الزيارة اطلع السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على بعض أعمال الصيانة لمعمل الفرز بحقل زلطن وبعض الآبار التي يتم تجهيزها لتشغيل المضخات الغاطسة لها ، وكانت نسبة الإنجاز متقدمة جداً ، وسيتم بعون الله تعالى خلال الأيام القادمة تشغيل مجموعة من الآبار بعد استكمال القواعد الخرسانية للمولدات الكهربائية الخاصة بالمخضات .
كما شملت الزيارة أيضا “حقل مقيل” الذي ظل خارج الخدمة لحوالي خمس سنوات ، حيث اطلع السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على مراحل صيانة الحقل ، وصرح السيد رئيس مجلس الإدارة بأن هناك أخباراً سارة سترى النور تتعلق بهذا الحقل قريباً إن شاء الله ، وإن مراحل تنفيذ الخطط المقترحة لإعادة تشغيل هذا الحقل ستبدأ من الغد بعون الله تعالى.
موقع آخر من المواقع التي شملتها الزيارة وهو البئر (C329) والذي تم إجراء عمل التكسير الهيدروليكي له وأظهر نتائج ممتازة وأضاف نجاحاً آخر لشركة سرت يضاف إلى سابقه ، وسيتم ربطه قريباً بعون الله تعالى.
“مشروع الاطفاء بحقل زلطن” شملته الزيارة هو أيضاً ، ويشكل هذا المشروع أهمية حيوية كبيرة حيث يرتبط بالسلامة التي تعد أساساً قبل الولوج في أي عمل ، وقد تجاوزت نسبة العمل في هذا المشروع أكثر من 98 % والتشغيل النهائي تجاوز 50% وسيتم استلام المشروع نهائياً باذن الله في حدود أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وهذا مشروع له أكثر من ثماني سنوات ولكن بعد تكثيف الجهود وبفضل الله سبحانه وتعالى وتوفيقه تمكنت الشركة من تشغيله بإذن الله.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً