التعاون المتبادل والضرورة الملحة..وتشكيل فريق لصيانة مصنع الأكسجين بشركة النهر للأنابيب والإنشاء..

في إطار التعاون المتبادل بين الشركة وكافة الجهات والقطاعات في المناطق المجاورة لعملياتها… أنهى فريق الصيانة المكلف من الإدارات المختصة بالشركة أعمال إصلاح مصنع إنتاج الأكسجين بشركة النهر لتصنيع الأنابيب والإنشاء.

فريق الصيانة قام بعملية فحص وتحديد الأعطال التي تسبب في حدوث التوقفٌ المفاجئ لضاغط الهواء ، وهنا أجرى فريق الصيانة عملية تنظيف وصيانة للوحدة الثالثة والرابعة وجرت عملية التشغيل بعد ذلك بشكل جيد ووصل الضغط إلى أكثر من (200 Bar) وهو أكثر من الضغط المطلوب.

وأثناء تشغيل الوحدة لفتراتٍ طويلة لوحظ ارتفاع درجة الحرارة ، وبعد الكشف على منظومة التبريد تبين وجود تسريب في غاز التبريد فتم إصلاحه وشحن غاز للمنظومة وتركيب بعض المفاتيح والحساسات والعوازل الحرارية للخط الراجع بالمنظومة واستبدال بعض أسلاك التحكم بالمنظومة  ومعايرة مفتاح التحكم الحراري.

تأتي هذه الأعمال بناء على توجيهات السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة وتأكيداً على مبدأ حسن الجوار والتعاون المتبادل الذي يعود بالنفع على الجميع ، لاسيما أن غاز الاكسجين بنوعيه الطبي والصناعي مهمٌ جداً خلال هذه الفترة في ظل تفشي جائحة كورونا.

وفي إنجاز هذا العمل تضافرت الجهود من منسقية التكييف والتبريد وقنوات التهوية بمراقبة الصيانة العامة التابعة لإدارة الخدمات وفريق متكون من مراقبة صيانة البيتروكيماويات من مجموعة الآلات الدوارة بمحطة الكهرباء وقسم الآلات الدقيقة بمصانع الميثانول وقسم الكهرباء بمحطة التحلية وبالتعاون مع فريق صيانة وتشغيل مصنع النهر الصناعي.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً