مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يصل مرسى البريقة…

وصل إلى مقر شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز صباح السبت الموافق 2020/10/31 السيد “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يرافقه السادة أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء لجان الشركات النفطية التابعة لها وعدد من مديري العموم ومديري الإدارات ومختصين من المؤسسة.
وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى مطار مرسى البريقة السادة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة ومديري العموم ومديري الإدارات وممثلين عن الجهات العامة والأمنية ولفيف من أعيان ومشائخ المنطقة.
هذا وتجول الوفد في عدد من المواقع بالشركة حيث زاروا محطة الإطفاء بالمنطقة الأولى التي تعرضت للدمار إبان أحداث 2011 والتي يجري العمل الآن على إعادة بنائها وتشغيلها ، وأثنى السيد مصطفى صنع الله على جهود رجال الإطفاء وتميزهم وجاهزيتهم واستعدادهم في كل الظروف لتنفيذ الاستجابة الطارئة مستشهدا بمشاركة الشركة في عدد من الحالات الطارئة التي مرت بها المنطقة ومشاركتهم الفعالة في إخماد الحرائق التي تعرضت لها بعض المواقع النفطية.
كما شملت الزيارة مصفاة التكرير حيث استمع الوفد إلى شروح حول الأعمال التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وإعادة تشغيل المصفاة والوصول إلى أكثر من 9500 برميل من النفط الخام يتم تكريرها ، وهذا الرقم لم تصل إليه المصفاة منذ سنوات.
واختتمت الجولة بزيارة إلى محطة كبس الغاز بإدارة نقل وتزويدات الغاز حيث التقى الوفد عددا من العاملين بالمحطة ، وأشاد “صنع الله” بالجهود العظيمة التي يبذلها العاملون بها في سبيل تأمين استمرار إمدادات الغاز للمستهلكين ، وثمن فيهم الرقي الذي امتازوا به في تعاملهم مع الأزمة التي مرت بها الشركة والحملة الإعلامية التي شنت عليها وتعاطيهم بمهنية عالية مع تلك الأزمة.
وفي أول مرة منذ سنوات عديدة يعقد اجتماع يحضره رؤساء لجان كل الشركات النفطية على مستوى القطاع خارج مقر المؤسسة ويكون اجتماعهم في مرسى البريقة المكان الذي دشنت فيه أول أنابيب شحن النفط الخام منذ 59 عاما في 25/10/1961 كرمزية تحمل دلالات تاريخية ووطنية لهذا المكان وهذا الحدث.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً