نجاح اختبار الضغط لجزء من خط الغاز المتضرر “البريقة – مصراتة”

بإشراف من إدارة المشاريع وبإسناد من كوادر الإدارة الفنية تمكن المقاول المنفذ لمشروع استبدال 11 كم بقطر 34 بوصة من خط الغاز البريقة – مصراتة من الوصول إلى مرحلة مهمة ومتقدمة، حيث تم إجراء اختبار الضغط لمقطع بطول 3.8 كم وكانت النتائج مرضية ولله الحمد.

ومن المخطط أن يتم اختبار الأجزاء المتبقية قريباً بإذن الله ، وكذلك استكمال باقي الأعمال بالمشروع بأسرع وقت ممكن.

يهدف هذا المشروع لتغيير الجزء المتضرر من خط الغاز بسبب التآكل نتيجة وجوده في أرض سبخية حيث أسند هذ العمل إلى مقاول وطني (شركة الشعلة المضيئة للمقاولات وخدمات الحقول النفطية) تحت إشراف إدارة المشاريع بالشركة.

ويعتبر هذا المشروع مهماً وحيوياً لعمليات الغاز في ضخ الغاز إلى المجمع الصناعي رأس لانوف حال توفره والانتهاء من استبدال الخط المتضرر.

يشار إلى أن الخط المتجه غرباً من محطة كبس البريقة تم عزله وتفريغه من الغاز نهاية شهر مارس الماضي عند الصمام LV2 بعد محطة كبس البريقة بحوالي 400 متر وعند الصمام LV3 بمنطقة بشر وذلك لإجراء الصيانة اللازمة.

الجدير بالذكر أن صيانة هذا المقطع من الخط تشكل أهمية كبيرة تسمح باستمرار تدفق كميات كبيرة من الغاز من جزء المنظومة الغربي باتجاه المجمع الصناعي رأس لانوف و محطة الكبس بالبريقة وضخ الفائض منها إلى الخط الشرقي أوضخ الغاز الفائض إلى الخط الغربي بعد تشغيل حقول الغاز المصاحب المتوقفة.



Author: admin
منسق شؤون الإعلام

اترك تعليقاً