نشاطات إدارة صيانة الحقول..متابعات

تعد شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز إحدى ركائز قطاع النفط والغاز في ليبيا ، وكغيرها من الشركات اتخذت اجراءات احترازية تنص على الإبقاء على الحد الأدنى من العمالة مما دعى المستخدمين الخيرين للتواجد في مواقعهم لفترة تجاوزت مدة الدورة الاعتيادية لأشهر.
إدارة صيانة الحقول هي إحدى الإدارات المهمة في الشركة في مختلف أقسامها ، ومن تلك الأقسام قسم صيانة حقول النفط الذي قبل التحدي في الاستمرار في أداء أعمال الصيانة الوقائية والدورية والطارئة للآلات والمعدات دون أي تخاذل وفي وقت وجيز آخذة بعين الاعتبار الممارسات الآمنة رغم ارتفاع درجات الحرارة خاصة في الحقول.

ومن أهم هذه الأعمال المنجزة خلال شهر مايو الماضي:
الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة الخاصة بالضاغطة C157 .
بناء على توصيات وحدة التحليل الميكانيكية تم الشروع في أعمال الصيانة للضاغطة الغازية C111 بمعمل الغاز زلطن.
الشروع في تجهيز غلاف العادم (Exhaust Frame & Hood ) الخاص بالتوربينات الغازية نوع GE Frame 3 بالورشة المركزية-زلطن وذلك لاحتمال استعماله للتوربينة الغازية GT101 المستهدفة بأعمال الصيانة المخطط لها من قبل مجموعة الآلات الدوارة في منتصف شهر يونيو.
صيانة وتجهيز المحرك الخاص بالشاحنة رقم 4276 المتوقفة منذ فترة طويلة.
الانتهاء من إصلاح التسرب لخط الغاز حجم 30بوصة عند الكم 17وخط نقل المكثفات حجم 16 بوصة عند الكم 64.5 أعمال الحفر و التغليف لخط المكثفات حجم 30 بوصة عند الكم 83 والحفر للتجهيز للاصلاح النهائي عند الكم85.2. واصلاح صمام خط التخزين حجم 30 بوصة عند الكم 81.5 و الكشف و المعايرة لعدد 8 صمامات أمان لخطوط الغاز بالكم 81.5,91.
الشروع في التجهيزات لاصلاح أنبوب التفريغ عند الكم 5 حجم 16 بوصة بطول 18 متر.
فك و تركيب التوصيلات و إجراء التحويرات اللازمة الخاصة بالآبار C35,C129,C51,C13,C5 و فك التوصيلات الخاصة بالآبار C117,UU13,C230 و ذلك لإجراء أعمال الصيانة و الاختبارات اللازمة عن طريق إدارتي الحفر و الهندسة النفطية و إصلاح التسرب لخط التدفق للبئر C111 و تركيب خط تفريغ له و للبئر C116.
المشاركة في أعمال استكمال صالة الطعام الخاصة بحقل الجبل.
الانتهاء من أعمال الكشف و الصيانة والاستبدال حسب اللازم لعدد 160 صماما بمعمل الفرز وهي من ضمن الأعمال التي تستوجب التوقف الكامل.
استمرار أعمال النظافة والترتيب للمخازن والورش التابعة لقسم صيانة حقول النفط والإنتهاء من أعمال لجنة الجرد لموقع وحدة الرش والطلاء ونقل الخردة من ورشة السيارات.
صيانة مضخات المكثفات P1000,P1010 و المبرد الخاص بضاغطة الهواء الكهربائية بحقل الساحل.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً