لردع المعتدين وإزالة المخالفات ..البحث الجنائي يجري جولة على خط الغاز.

في إطار تعاون الجهات الأمنية مع شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز لتأمين وحماية مواقع عملياتها وردع ومخالفة المعتدين والمخربين، وكنتيجة للتنسيق المستمر مع تلك الجهات… أجرت الإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي جولة بالمواقع التي ارتكبت فيها مخالفات وتعديات على حرمة مسار خط منظومة نقل الغاز الطبيعي التي تديرها شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز .
 
وشملت الجولة المنطقة من الطلحية إلى مصنع اسمنت الهواري تم خلالها تقديم استدعاءات وانذارات للمخالفين على أن تستمر تلك الدوريات والجولات وتشمل كامل مسار الخط.
 
هذا وتتعرض خطوط نقل الغاز على امتداد المنظومة شرقا وغربا لاعتداءات مستمرة وخطيرة تنتهك حرمة نقل الغاز وتشكل خطرا على عملياتها وعلى حياة القريبين منها نظرا لارتفاع ضغط الغاز المنقول عبر الخط وأى اعتداء على الخط قد يؤدى إلى حرائق أو انفجارات لا قدر الله …
 
مراقبة الأمن الصناعي وإدارة نقل وتزويدات الغاز بالشركة رصدوا ما يزيد عن ألف مخالفة تنتهك حرمة خط نقل الغاز تتمثل في البناء والحفر العشوائي وإنشاء المخططات السكنية والمصانع وإزالة التاج الترابي وبناء محارق الفحم وسرقة الكوابل والاعتداء على المحطات وقفل الطرق المؤدية إليها ورمى المخلفات وحرقها وانشاء مكبات القمامة وعبور الخط من غير الأماكن المخصصة لذلك..
 
الجدير بالذكر أن حرمة خط الغاز تمتد إلى مسافة 50 مترا على كل من جانبى الخط ويحظر إقامة أى إنشاءات أو مبان أو حفريات أو أى أعمال داخل نطاق هذه المسافة .
 
منظومة نقل الغاز العملاقة التي تشرف على إدارتها شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز تعد الشريان الاقتصادي الذي يزود المدن والمنشآت الصناعية ومحطات توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر وغيرها بالغاز الطبيعي.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً