المــدن الذكيـة.. والجيـل الخامـس..مشاريـع طموحـة لإدارة الاتصـالات وتقنيـة المعلومـات.

فـي خطـوة جديـدة تخطـوها إدارة الاتصـالات وتقنية المعلومات في اتجـاه مواكبة التطور المتلاحق والمتسارع إلى التحـول التقني وبناء المـدن الذكيـة عقـد بقـاعة الاجتمـاعات الرئيسية بالمنطقـة الثانية اجتمـاع ضم إدارات الاتصـالات وتقنيـة المعلـومـات في كل من شركـة سـرت لإنتـاج وتصنيـع النفـط والغـاز والمؤسسـة الوطنيـة للنفـط وشركـة المـدار وشركـة هـواوي.

الاجتمـاع ناقـش جملـة من الأهـداف التي تطمـح لتحقيقها والتي ستسهم بشكل مباشر في التحـول الرقمي والتطلع إلى استهداف منطقـة البريقة بأن تكـون أول نموذج يطبـق في ليبيا للمدن الذكية.

مشـروع المـدن الذكيـة سيكون من شأنه أن يصل إلى تطبيـق الحوكمـة الإلكترونية وربط المؤسسات التعليميـة بمؤسسـات عالميـة ومحلية وتطبيق الأرشفة الإلكترونية والمراقبـة والتحكم في خطـوط نقـل النفـط والغاز ومصانع النفط والغاز ومحطات توليـد الطاقة الكهربائية وخطوط نقل الطاقة الكهربائية وكيفية وضع إستراتيجيات وحلول رقميـة لزيادة الإنتاج وتتبـع المركبات الخاصة بالشركة والتحول الرقمي لجميع الأمور الحياتية لهذه المدينة.

كمـا ناقـش الاجتمـاع توفيـر خدمـة الجيـل الخامـس للإنتـرنت بمنطقة البريقة والحقول التابعة لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز .

وفـي اجتمـاع آخـر انضمـت إليه جامعـة النجـم الساطـع تم مناقشة التعليم عن بعد واستضافة ندوات ومؤتمرات علمية عن بعد وربـط قاعات الامتحـانات ببرنامج (ITELES) لإجـراء الإمتحانات بجامعة النجم الساطع والحصـول على هذه الشهادة.

وفـي هـذا الصـدد تسـعى جامعـة النجـم الساطـع إلى تحقيـق مبـدأ التوأمـة مع الجامعـات العالمية وصولا إلى تطبيق المكتبة الإلكترونيـة والأرشفة الإلكترونيـة وربط جميـع منظومـات الجامعة مع بعضها مع وزارة التعليـم العالي.



اترك تعليقاً