منظومــة الراديــو اللاسـلكي سيمـوكـو

تعتمــد الكثــير من العمليــات اليوميــة لشركة سرت لإنتـاج وتصنيع النفط والغاز على الاتصالات الراديوية التي تغطي مختلف مواقـع الشركـة الإنتاجية والإدارية بمقـر العمليـات بالشركة وعلى امتـداد خطوط النفـط  بالحقول ، وهذه الاتصالات تغطي حاجـات عمليات التشغيـل والصيانـة اليوميـة إضافة إلى نشاطات الأمن والسلامة والخدمـات.

ونتيجــة إلى الزيـادات المستمـرة في حجـم ونوعيـة الخدمـات المطلوبة من مثل هذه المنظومات وتزايد أهمية الدور الذي تلعبـه والذي تم التأكيــد عليه في خطــة الطوارئ العامــة المعتمدة بالشركة فقد أصبح من الملح العمل على تطوير وتحسين حالة الاتصالات الراديوية في مختلف مواقع الشركة وخاصة في منطقة البريقة كونها تمثل عقدة الاتصالات الرئيسية.

وفي هذا الاتجاه أنهت إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات عمليات تركيب معدات منظومة اتصالات لاسلكية جديدة وحديثـة لتلبيـة متطلبات الاتصالات اللاسلكية لعمليات التشغيـل والصيانة ولتلبية متطلبات الشركة لتسيير عمليات الإنتاج بالسلامة والكفاءة المطلوبة ولضمان المحافظة على  استمرار عمليات الصيانة والسلامة والانتاج بمختلف مواقع العمليات.

ويجري هذه الأيام العمــل على إجراء الاختبـارات التشغيـل النهائيـة للمنظـومـة .

 

على صعيـد آخــر وللحاجــة الماسة لبــرج يتــم تركيب مـعدات المنظومة عليه فقد كانت إدارة الاتصالات قد أنهـت تركيب وتجهيـز برج جديـد لاستعمالـه بديـلا للبرج القديم الذي تضـرر أثناء أحـداث الحرب سنة 2011

وقد تم بالفعل تركيب المنظومـة الجديدة على البرج الجديـد و عـدد من معـدات شركـات قطاع الاتصـالات المختلـفة .



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً