الوحدة الثانية بمحطــة كهربــاء زلطن…تخضــع لصيانــة وتعــود للعمـل من جديـــد.

بعـــد توقـــف دام قرابـة عامين… عادت الوحدة الثانية بمحطة الكهرباء بحقل زلطن للعمل من جديد بفضـل جهود العاملين بالشركة من عدد من الإدارات المعنية.

 

وبسبــب أعطــال ميكانيكيـة كانــت الوحدة الثانيـة بالمحطـة قد تعرضت لتوقف شهر ديسمبر 2017 الأمر الذي استدعى صيانتها بجهود الكوادر الفنية الوطنية من العاملين بإدارة صيانة الحقول وتعاون عدد من الإدارات الأخرى بالشركة.

 

الصيانــة التي تم إجراؤهــا للمحطة تضافــرت فيها جهود العاملين بمختلف الإدارات بالشركة في مقدمتها إدارة صيانة الحقول التي بذل العاملون فيها جهودهم حتى تمنكوا من إجراء الصيانة وفق الإجرءات المطلوبة وبالتعاون مع إدارة المرافق والشحن والإدارة الفنية وإدارة السلامة.

 

وجاءت أعمال الصيانة  بعد اعتذار الشركة المصنعة وطلبها لمبالغ باهضة الأمر الذي شجع العاملين بالشركة على اتخاذ القرار بإجرائها بمجهودات وإمكانيات الشركة حتى انتهت الصيانة وفق المعايير والإجراءات الصحيحة.

 

المحطــة تتكــون من وحدتين (1)  و(2) وهي تعمل على تغذية حقل زلطن والحقول المجاورة (الجبل- اللهيب- المقيل- الصرة) بالإضافة إلى خط الضغط العالي الممتد على طول الطريق بين البريقة والحقول بتغذيته في حال حدوث عطل أو قصور في الكهرباء بمحطة كهرباء البريقة.

 

يشـــار إلى أن محطـــة كهرباء زلطن تتبع إدارة المرافق والشحن وتعد أقدم محطة كهرباء حيث تم إنشاؤها عام 1965



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً