أعمـــال متميـــزة وخبـــرة جديـــدة في إصـــلاح أنابيــب النفـــط والغـــاز

بتاريــــخ 19/06/2019 حـــدث تســـرب لخط نقل الغاز 36 بوصة من حقــل زلطن إلى البريقة عند الكلم 13 وفور إستلام طلب العمل باشرت الأقسام المعنية بإدارة صيانــــة الحقول بإتخـــــاذ الإجـراءات الكفيلة للإصلاح التسرب .
وبعد الإنتهاء من أعمال الحفر والكشف عن مكان التسرب ، اتضح ان التسرب هو عبارة عن كسر بوصلة اللحام بين انبوبين ، الامر الذى لم يسبق ان حدث في التسربات السابقة.
وعليــــه فقــــد كانـــت التوصية من الإدارة الفنية بضرورة إصلاح ولحام هذا الكسر قبل تركيب أي ضمادة عليه مما يشكل صعوبة وخطراً على السلامـــة نتيجة لأعمال اللحام على خط بهذا القطـر والطول والذى يحتوي على كميات كبيرة من الغاز .
وبعـــد التشـــاور بين كافـــة الأطراف ذات العلاقة ( الإنتاج ، الصيانة ، الفنية ، السلامة ) تم الاتفاق على اتباع طريقة تعتبر مقبولة فنياً ويمكن بتطبيقها إصلاح هذا التسرب .
وهى أن يتم قطع وصلة اللحــام بين الانبوبين على البارد ومن ثم تركيب ضمادة بحجـم 12 بوصة فوق مكان اللحام وتربط بعدد 2 من الأكمام على جانبي الضمادة إلى المكان السليم بالانبـــوب .
وبالفعل قام الفنيون بتنفيذ العمل على الوجـــه الأكمل والطريقة السليمـــة بداية بقص الأنبـــوب وتركيب عدد 2 من الاكمام بطول 1.25 ، 11.5 متر وبتنفيذ اعمال التسخين وبعد التأكد من اعمال اللحام تم تنفيذ اعمال الرش والطلاء ، ومن ثم ردم وإعادة الخط على الإنتاج .
تحية لتلك الجهود العظيمة من مختلف الإدارات..



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً