إدارة الاستكشـاف بكل مـن: المؤسســة والشركــة تناقشــان النشــاط الاستكشــافي.

….
ناقــش مختصــون من المؤسســة الوطنيــة للنفـط وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز النشاط الاستكشافي للشركة وما يتم تنفيذه من برامـج ومشاريع ، وذلك خلال ورشة عمل تم عقدها بمرسى البريقة أمس الأربعاء.
وتــرأس وفد المؤسسة الوطنية للنفط السيد عبدالمنعــم بطيــخ مدير إدارة الإستكشاف ، ومن جانب شركة سرت السيد بــدر الصيــد عضو مجلس الإدارة للهندســة والمشاريــع رئيـس مجلـس الإدارة المكلف والسيد أشــرف العقيـلي مدير إدارة الاستكشاف وعـدد من المراقبين والمختصين من الجانبيــن.
وخــلال الاجتماع تم مناقشة نشاط الشركة الاستكشافي وما يتم تنفيذه من برامج ومشاريع منذ الاجتماع الفني السابق والمتعلقة بمتابعة مشاريع معالجة البيانات السيزمية ونسبة الإنجاز بها ، بالإضافة إلى الآبار الاستكشافية الجاري حفرها في حوضي مرزق وسرت ، وماتم إنجازه في بعض الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية بالإضافة للدراسات المعمليــة.
كمــا تم مناقشــة اختبارات الآبار التى تم إعادة الدخول اليها بالقطعة NC101 بحوض مرزق حيث أكدت شركــة ســرت في هذا السياق أنها ماضية في حفر الآبار الاستكشافيه المستهدفة بالقطع التابعة لها قبل نهاية العام كما هو مخطط لــه.
وتســعى إدارة الاستكشاف وبدعــم ومتابعة من المؤسسة الوطنية للنفط لاستخدام وتوظيف التقنيات الحديثة للرفع من احتياطياتها من النفــط والغــاز.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً