الجبل ، الخير ، ثم الراقوبة … هكذا كانت رحلة اليوم الثاني من معايدة مجلس الإدارة للحقول النفطية.

الجبل ، الخير ، ثم الراقوبة … هكذا كانت رحلة اليوم الثاني من معايدة مجلس الإدارة للحقول النفطية.
……
في اليوم الثاني من زيارة الحقول النفطية كانت الوجهة الأولى إلى حقل الجبل وتهنئة المستخدمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك ومتابعة إنتاج الحقل خاصة بعد تغيير مجموعة من الآبار من نظام الرفع بالغاز إلى نظام المضخات الغاطسة الذي أثبت نجاحه بحقول الشركة.
ثم توجه الوفد إلى معمل حقن المياه الذي يحافظ على ضغط المكمن ، وأكد السيد رئيس مجلس الإدارة على أهمية هذا المشروع ، وحث المختصين على ضرورة العمل على صيانة وحدات التوربينات في أسرع وقت ممكن .
…..
أثناء الوصول إلى موقع حقل الخير اطلع الوفد على أعمال ربط مجمع الآبار والذي وصل إلى نسبة إنجاز متقدمة بالإضافة إلى وحدة الفصل ووحدات التخزين الأربعة وحث السيد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة سرعة إنجاز بقية المراحل المتمثلة في وحدة الضخ ووحدة القياس و الثقب الساخن لخط الإنتاج مع الخط الرئيسي والعمل على مطابقة العمل في الواقع مع الخطة والجدول الزمني المحدد لاستكمال أعمال الحقل وربط المعدات السطحية.
كما اطلع الوفد على الخط الذي ينقل الزيت من حقل الخير إلى الخط التابع لشركة الواحة وانتهاءً بميناء السدرة للتصدير.
الجولة شملت أيضا غرفة التحكم بالحقل والمقطورات السكنية والمرافق التابعة لها ومشروع الإنارة ومشروع إيصال التيار الكهربائي للحقل ومتابعة أعمال صيانة الآبار.
عبر طريق صحراوي يبلغ حوالي 100 كم إلى الشمال الغربي من حقل الخير كانت الرحلة إلى حقل الراقوبة….
وفي الراقوبة هنأ السيد رئيس مجلس الإدارة ومرافقوه العاملين بالحقل في الورش ووحدة التحلية ومعمل الفرز ومعمل الغاز ومحطة الكهرباء ومحطة الإطفـاء.
واستمع السيد رئيس مجلس الادارة ومرافقوه إلى شروح وافية عن عمليات الحقل وأعمال الصيانة الجارية والاحتياجات والمشاكل التي تواجه المستخدمين وحث السيد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اختبار أحد آبار حقل الراقوبة باستخدام المضخات الغاطسة كمشروع تجريبي لمعرفة أداء الآبار باستخدام المضخات.
العاملون بالحقل عبروا عن رضاهم و سعادتهم وتقديرهم لتواصل الإدارة العليا المستمر مع المستخدمين بالحقول النفطية ومشاركتهم اللحظات السعيدة مؤكدين أنهم سيبذلون كل جهدهم في سبيل الرفع من معدلات الإنتاج والرقي بالشركة.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً