التلــوث بالزئبق في النفـط الخام وإدارة المخاطــر الكيميائية…ورشــة عمل …..

تحــرص شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز على دعم مراكز البحوث العلمية الوطنية المختلفة لاسيما المتخصصة في مجال حماية البيئة والحفاظ عليها من مخاطر التلوث بكافة أشكاله ، وفي هذا الإطار ومن خلال التواصل مع مركز بحوث الكيمياء البيئية والبيولوجية – توكرة – جامعة بنغازي فقد تم التنسيق بين إدارة التدريب والتطوير ومركز بحوث الكيمياء البيئية والبيولوجية توكرة لعقد ورشة عمل بمركز التدريب بالشركة.

ورشــــة العمل نفذها الدكتور “عبدالكريم عبدالله الغزالي” رئيس مجلس إدارة المركز وحملت عنوان (التلوث بالزئبق في النفط الخام وإدارة المخاطر الكيميائية) وشارك فيها 11 مهندساً من إدارتي السلامة والإدارة الفنية.

تــــم خلال الورشة استعراض آخر التقارير والدراسات المتعلقة بتلوث الزئبق في الزيت الخام والهواء والماء وطرق مراقبته والتحكم به وإدارة المخاطر الكيميائية والطرق الحديثة في كيف التعامل معها.

هــــذا وأثنى المشاركون على المحاضرة واختيار هذا الموضوع الذي يتطلب منهج عمل نحو تطوير معامل المراقبة وتجديد طرق التحكم في هذا النوع من التلوث.
كمـــا أشاد الدكتور “الغزالي” بوعي المشاركين وحرصهم وتفاعلهم من أجل الاستفادة المثلى للتعامل مع التحديات المستقبلية في طرق مكافحة الثلوث.

تـــأتي هذه الورشة ضمن التعاون في مجالات البحث العلمي والمعالجة الكيميائية للنفط والغاز والدراسات البيئية والتحاليل الكيميائية بصفة عامة وهي خطـــوة أولى تؤسس لتعاون هادف ومستمر.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً