محطة مجمع مليتة وبير ترفاس والكريمية…جولة اليوم الثاني لزيارة رئيس مجلس الإدارة للعمليات الغربية.

فـي اليـوم الثاني من جولته التفقدية لمواقع عمليات الشركة بالمنطقة الغربية… توجه السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة إلى عمليات خط الغاز طرابلس مليتة متتبعاً عدداً من النقاط والمحطات المتعلقة بعمليات الغاز.
الجولـة بدأت بالصمام (LBV1) قبل التوجه إلى محطة الشركة بمجمع مليتة حيث كان في استقباله السيد “صلاح السني” مدير مجمع مليتة الصناعي وهو مستخدم سابق بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز.
وفـي هذه المحطة التي يتم فيها قياس وحساب كميات الغاز التي تصل من خط المد الأخضر (Green Stream) والذي يعتبر بداية الخط الطولي اطلع رئيس مجلس الإدارة على الموقع والضواغط والمعدات والمباني غير المستكملة وموقع الربط ، واستمع من المختصين إلى المشاكل الفنية وطرق تحسينها.
كمـا اطلع على الخط المزمع إنشاؤه لتزويد محطة تحلية المياه زوارة بالغاز ، واستمع إلى شروح وافية حول المشروع ومشاكله.
الوجهـة التالية كانت إلى محطة تخفيض وقياس كهرباء الزاوية “بير ترفاس” وهي المحطة التي تزود محطة كهرباء الزاوية بالغاز اللازم لتوليد الكهرباء ، التقى فيها بالمشغلين واطلع على سير العمل ومشاكل وظروف المحطة.
عقــب ذلك تتبع خط الغاز إلى الصمام رقم 7 وهو الذي يغذي محطة كهرباء الزاوية بالغاز اللازم لتوليد الكهرباء ، واطلع على مشروع ربط محطة تحلية الزاوية بالغاز ، وكذلك مشروع ربط مصفاة الزاوية بالغاز وصولا إلى “محطــة الكريميــة” المسؤولة عن تزويد محطة كهرباء جنوب طرابلس بالغاز ، والتي التقى فيها المستخدمين واستمع إلى المشاكل الفنية والظروف اللوجستية والأمنية.
وعــن كثــب عايــن السيد رئيس مجلس الإدارة مواقع بعض المخالفات التي يعاني منها خط الغاز على طول مسار الخط الطولي من مليتة إلى الكريمية والتي تهدد العمليات وتشكل خطراً على مرتكبيها والقريبين منها.
يـذكــر أن خط “الخمـس – طرابلـس” “طرابلـس – مليتـة” تم تشغيله مبكراً ولم تستكمل بعض مرافقه المهمة مثل الحماية المهبطية ومنظومات الإطفاء وغيرها نتيجة تعثر المقاول وخروجه من البــلاد.
رافقـه خلال هذه الجولة السيد “إبراهيم الدريوي” مراقب عمليات المنطقة الغربية المكلف والسيد “عبدالله إبراهيم البدري” منسق العمليات والخط الطولي الخمس مليته. والسيد “الشارف بوسليانة” منسق الصيانة والسيد “حسن امسيلخ” رئيس قسم العمليات والخط الطولي الخمس مليتة والسيد “سلامة ابشينة” رئيس قسم أمن خط الغاز الغربي والسيد “مصطفي الفرجاني” مدير مكتب طرابلس والسيد “ناصر الجبالي” مكتب مجلس الإدارة.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً