في اليوم الثالث لجولة العمليات الغربية… رئيس مجلس الإدارة يتوجه شرق طرابلس على امتداد خط الغاز.

بعــد أن أكمـــل السيد مسعود سليمان رئيس مجلس الإدارة ومرافقوه جولته غرب طرابلس وجنوبها على امتداد خط الغاز.. توجــه في اليوم الثالث شرقها للاطلاع عن كثب على المواقع التابعة للشركة ، حيث زار منطقة “الشريدات” والتي يوجد بها الصمام (LVS3) ، ثم تجول بوادي “ترغت” الذي يمر به خط الغاز ويتعرض لانجرافات سيول الأمطار في فصل الشتاء ، واطلع على حالة الخط والأعمال الوقائية لحمايته من تلك الانجرافات.
المحطــات التاليــة لهذه الجولــة الموسعــة كانت: محطة القياس والتخفيض التي تغذي مصنع أسمنت المرقب ، والكاشطة رقم 6 الموجودة بمدينة الخمس بمنطقة “الزوايد” ، ثم محطة التخفيض والقياس عند كم 88 والتي تزود محطة كهرباء الخمس بالغاز اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية ، ثم توجه إلى محطة التخفيض والقياس التي تزود مصنع إسمنت لبدة بالغاز اللازم ، مروراً بمحطة التخفيض والقياس لمحطة التحلية بمدينة زليتن ، وانتهاءً بمحطة التخفيض والقياس بمصنع إسمنت زليتن.
وبمحطـــة اسمنــت زليتـــن كان المجلس البلدي لمدينة زليتن في الاستقبال ، وقد اطلعه السيد رئيس مجلس الإدارة على المخالفات على طول الخط ودعاهم إلى المساهمة في الحد من هذه المخالفات وتوعية المواطنين للحد منها.
مـــن جهتــه تعهد المجلس البلدي زليتن بالعمل على الحد من هذه المخالفات بعد أن تبين لهم حجم الأضرار وخطورة تلك المخالفات على مرتكبيها أو القريبين منها ، وما تشكله من تهديد للعمليات بانقطاع الغاز على محطات الكهرباء والمصانع وتضرر المواطن من ذلك ، ووعد المجلس البلدي زليتن بالعمل على توعية الناس وإزالة ما يمكن إزالته من تلك المخالفات والحد منها مستقبلاً.
هـــذا والتــقى السيد رئيس مجلس الإدارة بشركة الاتحاد العربي للإسمنت “مصنع إسمنت البرج” والتي تحصلت على الموافقة من المؤسسة الوطنية للنفط لإمدادها بالغاز حيث تم مناقشة القضايا الفنية وآلية الربط لإيصال الغاز للمصنع.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً