في اليــوم الختـامي لزيـارة المواقـع الغربيـة …رئـيس مجلس الإدارة يحيـط المؤسسـة بنتائـج الزيـارة…ويناقـش جملـة من القضايـا..

اختتـم السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة زيارته لمواقع عمليات الشركة بالمنطقة الغربية الخميس بعد جولة موسعة شملت خط الغاز على امتداده والمحطات والمكاتب والمرافق ، و لقاء المستخدمين العاملين بتلك المواقع.
وفي صبــاح اليـوم الختامي توجـه بزيارة لمقـر المؤسســة الوطنيــة للنفــط حيث التقى رئيس مجلس الإدارة السيد “مصطفى صنع الله” بحضور السيد “بالقاســم شنقيــر” عضو مجلس الإدارة للإنتاج والاستكشاف والسيد “أبو العيد سالم” مديــر عام الماليــة.
وخــلال الاجتمــاع الذي عقـد بمقر المؤسســة الوطنيــة للنفــط قدم السيد رئيس مجلس الإدارة إحاطة بالجولة التي أجراها لمناطق عمليات الشركة على طول خط الغاز من مليتة إلى مصراتة ، والوضع العام للخط ، وبعض الأعمال التي يتطلب اتخاذها بشكل عاجل ، والصعوبات والمشاكل التي تواجه الخط وحلها بالطرق الآمنة والصحيحة.
الاجتمــاع تطرق أيضاً للوضع المالي الحرج للشركة وعدم تسييل الميزانيات المطلوبة من الجهات المختصة للمؤسسة الوطنية للنفط ، والمشاريع المتعثرة بالشركة سواء الإنتاجية أوالخدمية أوالإنشائية وآلية الإسراع بها ووضع الحلول لهـا في ظل سعر الصرف الجديد.
هـــذا وقد تم مناقشة أعمال تطوير حقل (LP3D) الذي تم تسميته بحقــل “الخيـــر” وإمكانيــة استخدام الطاقة البديلة المتمثلة في الطاقة الشمسية في توفير الكهرباء لتشغيل الحــقل ليكون أول مشــروع يتم تنفيــذه باستخدامهــا في قطاع النفــط في ليبيــا.
كما استعرض الاجتماع وضعية المجمــع الصناعي البريقـة وخطوات التشغيل الآمن سواءً لمصانع الميثانول أو وحدة المعالجة بمعمل الغاز ، وآخر تطورات أعمال الصيانة للمجمع الصناعي.
وتناول الاجتمــاع الخطط الموضوعة لتدريب وتطويـر العناصر الوطنية ومستخدمي الشركة والعمل على بناء الصف الثاني بالشركة والخطط الموضوعة لذلك ، ومشاريع التنمية المستدامة بالمناطق المحيطة بعمليات الشركة.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً