في لقائه برئيس اتحاد عمال القطاع.. رئيس مجلس الإدارة يؤكد…”المؤسسة لم تدّخر جهداً في تحسين أوضاع العاملين..والشركة لديها خططها الطموحة”

…..
في ختام اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد عمال قطاع النفط والغاز والذي استضافته شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز توجه السيد ” سعد دينار” رئيس الاتحاد بالشكر والامتنان لشركة سرت لإنجاح أعمال الاجتماع وتقديم الدعم والإمكانيات ، وذلك في لقاء جمعه بالسيد “مسعود سليمان” رئيس مجلس الإدارة بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء.
رئيـس مجلس الإدارة أكـد في حديثه مع السيد “دينار” أن المؤسسة الوطنية للنفط لم تدّخر جهداً في تحسين أوضاع العاملين فيها ، حيث رفعت قيمة العلاوة الحقلية ، وأجرت تعديلات على لائحة التدريب ، كما أقرت برامج التأمين الطبي ، وتسعى الآن إلى تحسينها ، وتوجت تلك التحسينات بالقرار رقم 642 لسنة 2013 المتعلق بزيادة 67% على مرتبات العاملين والذي بذلت ولا تزال جهوداً حثيثة مع الحكومة من أجل تنفيذه ، والذي نأمل أن يكون قريباً.
وأضـاف: أن الشركة رغم الظروف الاستثنائية التي تعصف بالبلاد ، وشح التمويل الذي يعاني منه القطاع إلا أنها تتبع نظام الفوترة للعلاج بالداخل ، كما أن لديها اتفاقيات مع بعض المصحات لإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تحتاجها ، وقد استفاد منها عدد كبير من العاملين ، وتسعى الشركة الى انتظام سداد فواتير العلاج ومكافأة سنوات الخدمة ، واتباع نظام الأطباء الزائرين بمختلف التخصصات لعيادة الشركة الذي سيبدأ العمل به الأسبوع القادم بعون الله تعالى ، كما أن العلاج بالخارج مستمر ولم يتوقف وفقاً للآلية المتبعة بقسم الرعاية الصحية بالشركة.
وألمـح رئيس مجلس الإدارة إلى أنه سيتم تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية الخارجية حال انفراج الأزمة التي صاحبت الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا.
وحــول الخدمات التموينية والسكنية فإن الشركة تعاقدت مع مقاول لاستكمال مشروع صالة الطعام بالمنطقة الأولى والعمل بدأ تنفيذه منذ مدة ، الأمر الذي سيسهم في تخفيف الضغط على صالة الطعام بالمنطقة الثانية وتحسين جودة الوجبات المقدمة ، هذا بالإضافة إلى مشروع آخر مهم وهو في طور التعاقد يتعلق بحل مشكلة إسكان العزاب وإنشاء بعض المباني الإدارية.
وأشــار رئيس مجلس الإدارة في حديثه إلى أن الشركة تولي اهتماماً كبيراً بالبرامج الترفيهية ودعم الأنشطة المتنوعة وتوفير السبل التي تساهم في استثمار أوقات الفراغ للعاملين في مختلف المواقع وخلق بيئة عمل تليق بهم لا سيما الذين يعملون في عمق الصحراء في الحقول بعيداً عن أهلهم ومدنهم.
وتقدر الشركة المعاناة التي يكابدها من يعملون في الحقول أثناء سفرهم عبر طريق الحقول المتهالكة ، ومنحت ذلك أهمية بالغة حيث تم وضع حجر الأساس لصيانتها أثناء زيارة السيد “مصطفى صنع الله” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والمشروع الآن في طور إعداد وصف العمل ، ناهيك عن صيانة بعض الطرق بعمليات الشركة بالبريقة وتحديث أسطول الحافلات والسيارات التي تسهم بشكل كبير في توفير الوقت والجهد.
من جهتـه ثمن السيد “سعــد دينــار” جهود الشركة الطامحة إلى تحسين الخدمات المقدمة للعاملين فيها بالتوازي مع تحقيق المستهدفات على صعيد زيادة الإنتاج وتشغيل المجمع الصناعي ، محيياً العاملين في الشركة الذين يقفون وراء هذه النجاحات والإدارة الحكيمة التي تتولى زمام المسؤولية.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً