الاجتمـــاع الفنـي للتصنيع والصيانة والمشروعات لشركـة ســــرت لإنتـــاج وتصنيــع النفــط والغــاز 2019-2020

استعــرضــت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز صباح اليوم الأحد نشاطها الفني للتصنيع والصيانة والمشروعات والميزانيات المستهدفة 2019/2020 وذلك خلال الاجتماع الفني الذي عُقد بمقر الشركة بمرسى البريقة ، وعبر الدائرة المغلقة مع المؤسسة الوطنية للنفـــط.
استهل الاجتماع بكلمة السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة والذي أشار إلى أن فرق العمل بالشركة تعمل ليل نهار من أجل عودة العمليات إلى طبيعتها وتحقيق الأهداف المطلوبة لاسيما بعد عودة الإنتاج وتشغيل مصفاة التكرير بكامل طاقتها وجاهزية مصنع الميثانول الأول وفتح المطارات ، منوهاً إلى أن شركة سرت كانت هي الشركة الوحيدة التي لم تتوقف خلال فترة الإقفال والتي قاربت ثمانية أشهر ، وخاصة في حقول الغاز، ناهيك عن استغلال تلك الفترة في تنفيذ العديد من أعمال الصيانة.
وفي كلمته أثناء افتتاح الاجتماع قال السيد “فايز النعاس” عضو مجلس الإدارة للتصنيع والصيانة بالشركة: إن من أبرز التحديات التي مرت بها الشركة خلال سنة 2020  توفير الغاز لمحطات توليد الكهرباء في غرب وشرق البلاد دون اللجوء إلى حرق ولو برميل واحد المكثفات وهذا بفضل الله أولا ثم بإصرار العاملين في هذه القلعة الصناعية.
وأضاف النعاس: إن الامل يحدونا في أن تكون سنة 2021 سنة استثنائية بكل المقاييس في جميع أنشطة الشركة.
وأشار النعاس  إلى أن 70% من أعمال العمرات الرئيسية المخططة لمصفاة التكرير ومصنع الميثانول الأول تم إنجازها ، بالإضافة إلى أعمال يجري إنجازها لتجهيز وتشغيل وحدة المعالجة الشمالية لمعمل الغاز ، بالإضافة إلى أعمال كبيرة ومهمة تم إنجازها بوحدات توليد الكهرباء والتحلية والمصانع لم تنفذ منذ سنوات وانتهاءً بقرب تركيب منصة شحن النفط الخام الجديدة.
عقــــب ذلك شرعت الإدارات المعنية في عرض نشاطها….وهي الإدارة العامــة للسلامــة والصحــة والبيئــة وإدارة نقل وتزويدات الغاز والإدارة العامة للتصنيع والصيانة والإدارة العامة للهندسة والمشروعات والإدارة المالية.
حضـــر الاجتماع من جانب المؤسسة السيد “خالد جويلي” مدير عام الصناعات والسيد “خالد بوخطوة” مدير عام الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة والدكتور “محبوب دريدر” مدير إدارة التصنيع ، ومن جانب الشركة السادة رئيـــس وأعضـاء مجــلس الإدارة وعدد من مديري العموم ومديري الإدارات ومختصين من الجانبين.

 



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً