سفيــر دولـــة الفلبيـــن يصـــل إلى مـــرسى البريقــــة.

وصـــل إلى مرســى البريقــة صباح اليــوم الثلاثاء سعـــادة سفيـــر دولـــة الفلبيـــن السيــد “ألميـــر كاتــو” والوفــد المرافق له ، وذلك في إطــار متابعة أحوال الجالية الفلبينية واستكمـــالاً لزيارتـــه السابقـــة لمــقر الشركـــة أكتوبـــر الماضي.

وكـــــان في استقبال سعـــادة السفــير لدى وصوله مطـــار مرسى البريقــة السيد “مسعود سليمان موسى” رئيـــس مجلـــس إدارة الشركــة والسيـــد “مصطفى هماد” والســيد “فايـــز النعــاس” والسيــد”خـــالد جبــالي” والسيــد “محمــد فنـــتري” أعضــاء مجلــــس الإدارة والسيد “إدريس عمار” مدير عام الخدمات وعـــدد من المسؤوليــن بالشركـــة.

هـــذا وعقــد الجانبان اجتماعــاً تم خلالــه تبادل وجهـــات النظر فيمـــا يتعلق بتأميـــن عودة العمالة الفلبينية وسفرهم إلى بلدهم في إجازات ، وضمان عودتهم والموافقات اللازمة من الحكومة الفلبينية واستجلاب العمالة الجديدة في مجال الصيانة لإنجاز العمرات وتشغيل المصانع وغيرها من الأعمال ، والحصــول على التصاريح اللازمـــة لـــذلك.

وخلال لقـــاء معه أعرب سعادة السفير الفلبيني عن ارتياحه ورضاه للمعامـــلة المميــزة التي تحظى بها الجاليـــة الفلبينيـــة في الشركة ، وهي أكبر جاليـــة في الشركــات العامــلة في ليبيا حيث تبـــلغ حوالي 250  عاملا  موزعيـــن في مواقع الشركة المختلفة في البريقـــة والحقـــول ، ومنهم من ناهـــز ثلاثـــة عقـــود من العمــل بالشركة ، وهي مـــدة تعكـــس مدى الاهتمـــام والرعاية التي يحـــظى بها العمـــال في الشركة والاستقـــرار الذي تنعـــم به المنطقـــة.

الوفـــد زار عدداً من مواقــع الشركـــة ، ومنها عيـــادة العائـــلات بالمنطقــة الأولى التقى فيهـــا عـــدداً من العاملين الفلبيـــن ، والسوق التموينية بالمنطقة الأولى ، وورش الصيانة.

يـــذكر أن السفيـــر “كاتــو” كان قد شغـــل عدة مناصــب منها مساعــد سكرتيــر مكتـــب الاتصـــالات الاستراتيجية والبحــوث في الخارجية الفلبينيــة ، كما شغـــل منصـــب قائــم بأعمــال سفـــارة الفلبيــن في بغـــداد قبل أن يتولى رئاســة قســم البعثـة في السفــارة الفلبينيـــة في ليبيا.



Author: admin
منسق شؤون الإعلام

اترك تعليقاً