ضمــن برامج التنمية المستدامة…الانتهاء من تركيب مضخات منظومات الصرف الصحي لمدينة البريقة الجديدة.

تأكيــداً على مبدأ الجار الحسن ، وفي إطار برامج التنمية المستدامة للمناطق المجاورة للعمليات النفطية أنهى الفريق الفني بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز أعمال تركيب مضختين بمحطة الرفع الفرعية (البيارة) رقم أربعة بالمجاورة الثانية بمدينة البريقة الجديدة ، حيث تضافرت في تنفيذ العمل إدارات الشركة المختلفة “المرافق والشحن ، الصيانة ، النقل ، السلامة”.

 

يشــار إلى أن الموسسة الوطنية للنفط خصصت ميزانية لشراء أربع مضخات وقطع غيار لها لاستخدامها في تشغيل محطات الرفع الفرعية بمنظومات الصرف الصحي بمدينة البريقة الجديدة الواقعة في نطاق عمليات شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز وتم توريدها من الخارج خصيصاً لهذه المحطات الفرعية بالتنسيق بين إدارة الصيانة وإدارة المرافق والشحن وبتوجيهات من مجلس إدارة الشركة بتغيير مضخات البيارات الأربعة في المنطقة.

 

تــأتي هذه الخطوة ضمن مبدأ حسن الجوار وتحسين ظروف البيئة والحفاظ عليها من التلوث بالمناطق المحيطة بعمليات الشركات النفطية ورفع المعاناة عن قاطني هذا المنطقة لما يتعرضون له من روائح كريهة و تكاثر الحشرات المضرة بالصحة والمسببة لنقل الأمراض.

 

وفـي حديث معه أكد د.”امحمد إبراهيم السنوسي “منسق معامل معالجة مياه الصرف الصحي أن جهوداً حثيثة تقوم بها منسقية معامل معالجة المياه بإدارة المرافق والشحن لإعادة تشغيل معمل معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة البريقة الجديدة في سبيل الحد من تلوث البيئة الذي يؤثر سلباً على التجمعات السكانية بالمنطقة المحيطة بمعمل المعالجة مشيراً إلى أن عدم توفر قطع الغيار يشكل التحدي الأكبر لاستكمال هذه الجهود.

 

وأشـار “السنوسي” إلى أن معملَي معالجة مياه الصرف الصحي بالمنطقة الثانية والمنطقة الأولى متوقفين منذ سنوات طويلة نتيجة تآكل خزانات الترسيب والمعالجة والكلورة بمعمل المنطقة الأولى وتهالك جل المعدات بمعمل المنطقة الثانية رغم وجود أحواض خرسانية للترسيب والمعالجة.

 

وعَــزا “السنوسي” تهالك هذه المعامل إلى عدم توفر الميزانيات مع أن الدراسات والتصاميم اللازمة لشراء وتركيب المعملين لتلك المناطق تم إعدادها من قبل المختصين.

 

وحفاظاً على استمرار عمل هذه المضخات بالصورة الصحيحة وعدم تكرر توقفها يتوجب على جميع المقيمين بالمنطقة عدم رمي المخلفات الصلبة التي تؤثر على عملها وتؤدي إلى إعطابها.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً