إدارة الشركة تناقش عدداً من مشاريع زيادة القدرة الإنتاجية… و #سرت هي الأعلى في القطاع في عدد الحفارات العاملة.

#استعـرض مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع عقده صباح الخميس عدداً من المشاريع التنموية والمشاريع المدرجة ضمن الميزانية الاستثنائية للشركة ونسب إنجازها والجدول الزمني المتوقع لاستكمالها و نسبة الصرف من الميزانية المخصصة لكل مشروع ، بالإضافة إلى المشاكل والعراقيل التي تعيق تنفيذها.

#وشمـلـت هذه المشاريع إنزال المضخات الغاطسة بالآبار وإيصال التيار الكهربائي لها وحفر عدد من الآبار التطويرية بحقل جنوب زلطن طبقة الحراش وصيانة مجموعة من الآبار الأخرى.

#كمـا شمـلت المشاريع صيانة عدد من الخزانات و استبدال بعض خطوط النفط والمكثفات المتهالكة ومشروع شراء وحدات توليد الكهرباء لحقل زلطن.

#الاجتمـاع ناقش أيضا تطوير القطعة LP3D وربطها على الإنتاج.

#مـن جانبه أكد السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة على ضرورة استكمال المشاريع في الموعد المحدد لها وصولاً إلى تحقيق زيادة القدرة الإنتاجية للشركة والإيفاء بالالتزامات التي قطعتها الشركة على نفسها أمام الموسسة الوطنية للنفط مشدداً على أن التقصير أو التقاعس في أداء العمل على الوجه المطلوب غير مقبول إطلاقاً.

#وحـث السيـد رئيس مجلس الإدارة الجميع على العمل بروح الفريق الواحد ، ودعا إلى تضافر الجهود من أجل تحقيق المصلحة العليا للشركة مشيداً بالنتائج التي حققتها أعمال الحفر وصيانة الآبار وإنزال المضخات الغاطسة الذي يعد مشروعاً واعداً وتحولاً مُهمّاً في آلية إنتاج النفط بالشركة لم يكن متبعاً في السابق وقد حقق نتائج مبشرة ومشجعة جداً.

#وأعـرب السيـد رئيس مجلس الإدارة عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من إدارات الشركة المختلفة لتنفيذ هذه الأعمال الهادفة وتحقيق الكثير من النجاحات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ورغم الإجراءات التي تم اتخاذها للتصدي لتفشي جائحة كورونا وما رافقها من بعض القيود.

#الجـديـر بالذكر أن شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز تعد حالياً الأعلى في شركات القطاع من حيث عدد الحفارات التي يتم تشغيلها والتي تبلغ 15 حفارة ، ستة منها في مجال الحفر وتسعة في مجال الصيانة ، وهذا الرقم غير مسبوق في تاريخ الشركة منذ إنشائها.

#هـذا وتهـدف الشركة إلى رفع العدد إلى 20 حفارة مع حلول شهر يوليو المقبل بعون الله تعالى لأغراض الحفر وصيانة الآبار.

#حضـر الاجتمـاع السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومديرو العموم ومديرو الإدارات المعنية ومراقب الأمن الصناعي ولفيف من المراقبين والمنسقين والمهندسين المختصين.



Author: admin
منسق شؤون الإعلام

اترك تعليقاً