منظومـة الإنـذار الصـوتي الأولـى من نوعهـا في شركـات القطـاع.

أنهـت إدارة الاتصـالات وتقنـية المعلومات مشروع المرحـلة الثالثـة مـن تركيب منظومة الإنذار الصوتي (siren warinig system) في الحقول النفطية وربطها بغرفة التحكم الرئيسية بمقر الشركة بالبريقة.

العمــل تم تنفيذه من قبل (شركة الفضاء للهندسة الكهروميكانيكية والاستشارات) فى الحقول: “الحطيبة والساحل والإرادة وزلطن والراقوبة” ، ورغم قلة الإمكانيات إلا أن مراحل التركيب تمت في وقت قياسي جداً وبتنسيق عالٍ ولم تستغرق أكثر من شهر واحد.

تتمتــع هذه المنظومة بخصائص متعددة فى نقل حالة الإنذار والتنبيهات الخاصة بالحقول من حيث الأمن والسلامة ومراقبة جميع الحقول من غرفة التحكم الرئيسية مع إمكانية التعامل مع المنظومة بشكل سلس وسهولة ونقل المعلومات لجميع المستخدمين المتابعين والمشرفين على سير عمل المنظومة.

الجدير بالذكر أن هذه المنظومة هي الأولى من نوعها يتم تركيبها في قطاع النفط والغاز في ليبيا ، وبهذا تعد شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز السبّاقة فى مواكبة تطور المنظومات الإلكترونية.

هذا وقبل البدء في المشروع عقد اجتماع بمكتب السيد “عيسى طاهر معتوق” مراقب الاتصالات والسيد “محمد مصطفى اشويقي” المهندس المكلف بالاشراف على المشروع ومتابعته والمهندس فؤاد حسن زريد المدير العام لشركة الفضاء للهندسة الكهروميكانيكة والاستشارات والمهندس أحمد سعيد شاقورة المدير التنفيذي تم خلاله مناقشة مراحل اتمام العمل وتذليل الصعاب المعرقلة للمشروع.



Author: admin
منسق شؤون الإعلام

اترك تعليقاً