اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز 2019

عقـد صبـاح اليـوم الاثنيـن الموافق 23 ديسمبر 2019 الاجتمـاع العادي للجمعيـة العموميـة لشركة سرت لإنتـاج وتصنيـع النفـط والغـاز لسنة 2019، وذلك بحضـور السـادة رئيس وأعضـاء الجمعيـة العموميـة والسادة رئيـس وأعضـاء مجلس الإدارة ومديري العمـوم ومديري الإدارات المختصـة والسـادة رئيس وأعضاء هيئـة الرقابـة.

استعرضـت الشركـة خـلال الاجتمـاع نشاطهـا لعام 2019 والذي تضمـن مناقشـة نشاطات الصحة والسلامة والبيئـة واحتياطي النفط والغاز وعمليـات الإنتـاج ونقـل وتزويـدات الغـاز ونشـاط المجمـع الصناعي وأعمـال الصيانـة ونشاط الهندسة والمشروعات.

كما استعرضت الشركة الميزانية المقتـرحـة لسنة 2020 ومستهدفـات الشركة للعـام القادم والمشاكـل والصعوبات التي تواجـه الشركـة في تحقيقها.

وفي كلمته الافتتاحيـة حيا رئيـس الجمعيـة العموميـة العامليـن بشركـة سرت في الحقـول والمينـاء وقدم شكره لمجـلس إدارة الشركـة ومديري العموم ومديري الإدارات وجميع العاملين مشيـداً بالتحـسن الملحـوظ في أداء الشركة خـلال هذا العام مقارنـة بسنة 2018 وانعكـاس ذلك على زيـادة في الإنتـاج.

هـذا وعـزا رئيـس الجمعيـة العموميـة التحسـن في إنتاج الشركـة إلى بعـض الأعمـال التي قـامت بها الشركة والتي تمثلـت في حفـر بعض الآبار التطويرية وإنجـاز العديد من أعمال الصيانة للآبار والمعـدات السطحـية والتي أسهمـت في زيادة الإنتـاج خلال العام 2019 .

وأكـد رئيس الجمعيـة العمومية على أن شركـة سرت من الشركـات التي سعـت للمحافظـة على الإنتاج رغم الظروف الصعبـة التي تمر بها ليبيا وأثنى على الجهـد غير المسبـوق في التعامل مع هذه الظروف الصعبة، والحكمة الرشيدة في ترشيـد الصـرف بما يتلاءم مع المحافظـة على الإنتاج وزيادتـه.

ونـوه رئيس الجمعية العمومية إلى ضـرورة منـح الأولويـة والاهتمـام بالمرافق والبنـية التحتية من أجل تحسيـن بيئة العـمل وإعطاء الأولويـة لعنصـر الشبـاب والاهتمـام بالتدريب والتأهـيل والبرامج الترفيهيـة للعاملين بها، آملا أن يكون عام 2020 أفضـل من سابقه في تحسيـن معدلات الإنتاج واتبـاع طرق حديثة في ذلك والمحافظـة على معاييـر السلامة.

وفي مستهـل عـرض الشركة أشـاد السيد “ناجي محمـد احفاف” رئيس مجـلس الإدارة بالجهـد الكبير الذي قدمـه العاملون بالشركة الذي يجب الوقـوف عنده قائلاً :”وإذ نتـابع ذلك العطـاء لحظـة بلحـظة حتى أزف رحيـل عام وأقبـل آخر فإن ذلك يستوجـب أن نتوقف في الختـام لنحيي كل عمـل أُنجز بإخـلاص بُغية الارتقـاء نحو الأفضـل ، فصول عامٍ مر سريـعاً سُرعة لم تمنحنـا الوقت الكافي لنقول شُكراً لكل أبنـاء هذه الشركة الذين ذللوا كل الصعـاب ، ولم يبخلوا عليها بجهد.”

واستعرض “احفاف” في كلمته حصاد عام من العمل المتواصل بزيادة الإنتاج بما يقارب 10 آلاف برميل يوميا ونجـاح اختبار المضخـات الغاطسة وزيـادة قـدرة محطـات كبـس الغاز والسيطـرة على فـوران بئر حقل الشادار التابع لشـركة زلاف ليبيا وإعـادة تشغيل مصنـع الميثانول الأول واستمـرار عمليات مصفـاة التكـرير والتعاون مع شركـة الخليـج العـربي للنفـط في صيانة وإعـادة تأهيـل محـور مولـد الكهربـاء لحقـل البيضاء وعـدد من مشاريـع التقنية ومنظـومات الاتصالات والصيانات المختلفـة التي نفـذتها الإدارة العامـة للخدمـات.

واستمع الحضـور في خـتام العرض إلى تقرير هيئـة المراقبة وما تضمنـه من ملاحظات ..

وفي ختـام الاجتمـاع أشاد رئيـس الجمعية العمومية بالعـرض الذي قدمتـه الشركة معرباً عن سعادتـه وتقديـره للنقـاش المثمـر الذى صاحب العرض، آمـلا نقـل شكـره إلى العامليـن بالشركـة في مختلـف المواقـع.



اترك تعليقاً