فــرق الهندســة العسكريــة تنهي المســح التقني للمواقــع المستعجلة على خــط الغاز الغربي.

….
في إطــار الحــرص على سلامــة عمليات شركــة ســرت لإنتــاج وتصنيــع النــفط والغــاز وخاصة ما يتعلق بعمليات تشغيل خط الغاز الساحلي الذي يــزود المنشآت الصناعيــة ومحطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وغيرها بالغاز الطبيعي…. أنهت فــرق الهندســة العسكريــة بالمنطقة الغربية أعمال المسح التقني من مخلفات الحروب للمواقـع المستعجلة لخــط الغاز بمنطقة سيــدي السايــح وذلك بنــاءً على طــلب من إدارة الشركــة لتنفيــذ هذه الأعمــال المهمــة.
تــأتي أهمية المســح التقني لهذه المنطقة كونها تتعرض إلى انجرافات وتعريــة بسبب العوامل الجوية وغيرها ، الأمر الذي يتطلب التدخل بواسطة الآليات والمعــدات لإعادة ردم الخطــوط المتعريــة ورفــع التاج الترابي فوق الخــط مع مراعــاة خلــوّ المنطقة من أية مخلفــات حربية أثنــاء تنفيذ تلك الأعمــال.
وقــد تمت أعمال المســح بإشراف فريق من الشركة ضم كلا من: السيد ناصر الزناد مشرف الأمن الصناعي ومجموعة الدوريات والسيد حسن مختار امسيلخ والسيد عبدالله البدري من عمليات الغاز بالغربية وبحضور حــرس المنشآت النفطية.
ومــن المنتظر أن تباشر الشركة في أعمــال ردم الخطوط المتعرية عن طريــق المقاول خلال الأيام القادمة.
يُشــار إلى أن المنطقة المستدفهــة بالمسح تمتد من منطقــة الخمس إلى منطقة مليتـة بطول 279 كم وعرض 100 متر تتطلب المســح وتأكيــد خلوهــا من أية مخلفــات حربيــة.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً