بنتـائـج بـاهرة ، وفي زمــن قيـاسي… دخـول سبعـة آبــار على الإنتـاج.

………..
بجهود حثيثة متواصلة ، وبعزيمة وإصرار لا تلين ، تمكنت شركــة سـرت لإنتاج وتصنيـع النفـط والغـاز من ربـط سبعـة آبـار على الإنتاج ، منها ستة آبار نفطية ، وبئر لإنتاج الغاز الطبيعي.
وقد بلغت إنتاجية آبار النفط الخام وهي (C336-6) (C335-6) (C337-6) (T5-13) (T3-13) (C280-6) حوالي 3500 برميل في اليـوم.
بينمـا بلغـت القدرة الإنتاجيـة للبئر الغـازي (S2-6) 4.4 مليون قـدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً تضاف إلى معدلات شركـة سرت من إنتـاج الغـاز الطبيعي ، حيث تـم تركيب الأجزاء السطحية من صمامات ومنظومات الحماية انتهاءً بربط خطـوط التدفـق إلى معـمل الغاز بحقل الحطيبــة.
هذا وأكد السيد “محمــد فنتــري” رئيس مجلس الإدارة أن ربط هذه الآبار على الإنتاج تم تنفيذه بسواعد الشباب الوطني من كافة الإدارات ، وبكفاءة عالية ، وفي وقت قياسي ، محيياً جهود التي أثمرت هذه النتائج ، وتفانيهم في العمل الذي ظهر جلياً في الإصرار على تنفيذه رغم قلة الإمكانيات والمصاعب الجمّة التي واجهتهم.
من جهتـه أشـاد مجلس إدارة المؤسسة الوطنيـة للنفـط -عبر بيــان نشـر على الصفحـة الرسميــة- بجهـود شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز المبذولـة مؤخـراً في رفع معدلات الإنتـاج وحيّـا الجنود المجهولين الذين كانوا خلـف هذه الأعمـال المتميـزة.
وفـي سيــاق متصل فقد شرعت شركـة سـرت فعلياً في المشروع الاستراتيجي لربط آبار حقل الرشاد الغازية على معمل الغاز في حقل الاستقــلال ، والذي يهدف إلى زيادة إنتاج الشركة من الغاز الحـر بحـدود 50 مليـون قدم مكعـب قياسي في اليوم سيتــم ضخهــا عـبر منظومـة الخـط الســاحلي للمستهلكيــن ، وأكثر من 2000 برميل قياسي في اليوم من المكثفـات المصاحبة ، وذلك وفقـــاً لنتائــج الاختبارات الأوليــة للآبار الستة المحفورة في الحقل في مرحلته الأولى ، هـذا بالإضافة إلى جاهزية ربـط آبار شمــال غرب الإرادة وفــق خطـة تم إعدادهــا لهــذا الهـدف.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً