الاجتماع الفني للاستكشاف لسنة 2022

….
على مدى يومين متتالين عُقد الاجتماع الفني للاستكشاف لسنة 2022 والذي ضم مختصين من إدارتي الاستكشاف بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط وذلك لمناقشة المشاريع التي تم انجازها خلال السنة الحالية وكذلك المشاريع المخطط إنجازها خلال السنة القادمة والميزانيات المقترحة بشأنها.
حضر الإجتماع السيد محمــد الفنتــري رئيس مجلس الإدارة والسيد عبدالله أحمــد الهصيـك مدير ادارة الاستكشاف ومراقبو ومنسقو الأقسام وعدد من المختصين ، ومن جانب المؤسسة الوطنية للنفط حضر الاجتماع السيد عبدالمنعم سالم بطيخ مدير إدارة الاستكشاف وعدد من المختصين بالإدارة.
وفي كلمته الافتتاحية أشاد السيد رئيس مجلس الإدارة بدور وأهمية إدارة الاستكشاف في إيجاد مخزونات جديدة من النفط والغاز لتعويض الاحتياطي خاصة في ظل التطلع إلى زيادة معدلات الإنتاج ، كما أثنى على الجهد الذي يبذله كافة المستخدمين بالإدارة في القيام بالدراسات الدقيقة في أغلب قطع وامتيازات الشركة لتحديد وتقييم المؤملات النفطية والغازية ، مؤكداً على ضرورة الإسراع في بدء تنفيذ حفر الأبار الاستكشافية المعتمدة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط.
يشار إلى أن هذه المشاريع الهامة التي تنفذها إدارة الاستكشاف والتي أشاد بها السيد رئيس مجلس الإدارة وفريق الاستكشاف التابع للمؤسسة الوطنية للنفط يأتي في مقدمتها مشروع المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد والذي يغطي مساحة تصل إلى 3500 كليومتر في حوضي غدامس وسرت.
الجديــر بالذكر أن شركة سرت هي الشركة الوحيدة من بين شركات القطاع التي تقوم بإجراء المسح السيزمي خلال هذه الفترة حيث بدأ تنفيذ هذا المشروع الضخم منذ بداية يونيو 2021 ومن المتوقع أن يستكمل منتصف أكتوبر القادم.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً