رئيس مجلس الإدارة يتفقد عدداً من مشاريع الصيانة بمرسى البريقة ويشيد بجهود العاملين.

أجرى السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة جولة تفقدية صباح اليوم الخميس لعدد من المواقع بالمنطقة الصناعية وذلك للاطلاع على مراحل بعض أعمال الصيانة الجارية ونسب إنجازها.
الجولة بدأت بمصنع الأكسجين الذي ظل متوقفاً لأكثر من خمسة عشر عاماً إلى أن تم تشكيل فريق عمل لصيانته ضم نخبة من المختصين من إدارة الصيانة ومختلف الإدارات برئاسة السيد “يوسف العطرمي”
وأثمرت جهودهم تشغيل المصنع ليسد حاجة الشركة من الأكسجين الصناعي الذي بلغت نسبة نقاوته 98% .
شملت الزيارة أيضا مصنع ثاني أكسيد الكربون والذي بلغت أعمال الصيانة فيه 90% ، ومن المنتظر أن يدخل الخدمة قريباً ليشكل إضافة مهمة ، ويوفر احتياج عمليات الإطفاء وغيرها من طلبيات هذا المنتج باهضة التكاليف.
عقب ذلك توجه إلى وحدة التحلية بالمنطقة الثانية للاطلاع على أعمال العمرة الشاملة التي تجرى على الوحدة الأولى ، حيث من المتوقع أن تدخل العمل خلال الأيام المقبلة.
وتتطلب هذه الأعمال التي تضافرت فيها مجهودات مختلف الأقسام والمجموعات العملَ في أماكن ضيقة وصعبة وحساسة ومعقدة.
ودخول هذه الوحدة للخدمة سيوفر المياه المحلاة ويمنح الشركة أريحية لتشغيل المجمع الصناعي.
وتابع السيد رئيس مجلس الإدارة بعض الأعمال التي يتم إنجازها في الورشة المركزية الأولى لصالح مشروع حقل الخير.
بعد ذلك توجه إلى محطة إطفاء المنطقة الأولى لمتابعة الأعمال التي تنجز بالمجهود الذاتي ، ومنها بناء المظلة الخاصة بسيارات الإطفاء واللوحات الإرشادية ولوحات السلامة التي من المزمع تركيبها في مختلف مواقع الشركة.
وختمت الجولة بزيارة ورشة السيارات والتي اطلع فيها على سيارة الإطفاء التي يتم صيانتها بمجهودات مراقبة صيانة المركبات والآليات ، ووجه السيد رئيس مجلس الإدارة للاستفادة من هذه السيارة في عمليات المنطقة الغربية وعمليات خط الغاز كأحد عوامل السلامة والتشغيل الآمن لخط الغاز.
هذا وحيا رئيس مجلس الإدارة كل العاملين بالشركة في مختلف المواقع على جهودهم وولائهم للشركة الذي رفع شأنها لتتبوأ مكانتها المعهودة في مصاف الشركات النفطية ، مؤكداً أن رقيَّ الشركة ونهضتها هو انعكاس لما يبذله العاملون فيها من مجهودات جليلة وأعمال مضنية.
رافقه خلال الجولة السيد “مصطفى هماد” والسيد “عبدالسلام الجابري” والسيد “خالد جبالي” أعضاء مجلس الإدارة والسيد “فوزي الحمودي” مدير إدارة التخطيط.


Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً