ســرت والواحــة…في عمـق الصحـراء… يمتـزج الذهـب الأسـود ، ويتعانـق الرجـال.

في لحظــة تاريخيـة تُسجل ضمن مراحل انسياب الخيـــر من “حقــل الخيــر” حضر السيد “مسعود سليمان موسى” رئيس مجلس الإدارة إحدى أهــم المراحــل لوضـع الحقـل على الإنتاج رفقة السيد “مصطفى هماد” عضو مجلس الإدارة للعمليات حيث تم عصــر اليوم الاثنين ربـط الحقل على خــط الإنتاج 24 بوصــة من حقـل الزقــوط التابـع لشركـة الواحـة المتجـه إلى مينـاء السـدرة النفـطي.

وفـي هـذه المرحلة تمت عملية الثـقـب الساخـن للأنبوب دون أن يتوقـف تدفـق النفـط في عملية معقـدة وحساسـة ، وإنجـازها دون أي خطأ يمثـل نجاحـاً كبيـراً في صناعـة النفـط ، حيث إن أي خطأ قد يترتب عليه توقف الضـخ عبر الأنـبوب إلى خزانات السـدرة سيكون أمـراً كارثيـاً يؤثـر بشكل مباشــر على الإنتاج.

غيــر أنــه وبتوفــيق الله تعـالى وجهــود الرجال المختصين والاختيار والتقييــم الفني واختيـار المقــاول الجيد والعناصــر ذات الخبــرة نجحـــت العملية دون أيـــة أخطـــاء بحمد الله تعالى.

وهــذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ربط الإنتاج من شركــة سـرت لإنتــاج وتصنيع النفـط والغـاز إلى ميناء آخر عــدا ميناء مرسى البريقــة.

وفي كلمتــه لحظــة الانتهاء من أعمال ربط الخـط قدم السيد رئيس مجلس الإدارة التهاني لجميع العاملين بقطاع النفط والغاز مـؤكــداً على أن هذا المشـروع ستتـلوه بعون الله مشاريعُ أخرى في غرب ليبيا بحوض غدامس والقطعة 101 بحوض مرزق لتُربَـط على موانئ أخرى كذلك.

ورفــع السيــد رئيــس مجلس الإدارة شـكــره وتقديــره إلى السادة رئيــس وأعضاء مجلس إدارة المؤسســة الوطنيــة للنفــط على الدعــم والمسانــدة طيـــلة المـراحــل التي سبقــت هــذه اللحظــة التي يتشــرف بـإهـدائهــا لهــم تقديــراً وعـرفــاناً بـدورهم الوطــني ودعمهــم اللامحــدود.

وقــدم رئيــس مجلــس الإدارة شـكـره وامتنـانـه لشركــة الواحة للنفــط ممثلةً في السيد “نــوري الصــيد” رئيس مجلس الإدارة والسادة الأعضــاء على تعاونهم وتكليــف نُخبــة من خيرة رجال القطــاع خبرةً وكفاءةً ، وكانوا على مستوىً عالٍ يدعو إلى الافتخــار ، وعمــلوا ضمــن فريق واحد مع مستخدمي شركــة سرت وكان الجميع على قــدر تحمل المسؤولية والقيــام بالمهمــة على الوجه الأكمل وفي تأمينٍ وحراسة من أفـراد جهاز حرس المنشآت النفطية الذين وفـروا الحمايـة والتأميـن للجميـع.

وأكـد رئيـس مجلس الإدارة على أن شركـات القطـاع رغـم عدم تسييل الميزانيات إلا أنهـا تعمـل في عمق الصحراء الليبــية دون كـلل ، وتتبـادل الخبرات والاحتياجــات إيماناً منهــا بأن القطاع هو مصـدر الدخــل الوحيــد ، لافتاً إلى أن القطــاع يحــتاج إلى الدعم والمسانــدة بعيداً عن أيـة مُنغّصـات ، وأن يُتــركَ رجالُــه من أمثــال هــؤلاء ليعملوا بصمـــت.



Author: admin
مكتب الإعلام

اترك تعليقاً