هناك العديد من محطات توليد الطاقة الكهربائية فى الشركة فى كل من البريقة وبعض الحقول ويبلغ مجموع طاقاتها الاسمية 131 ميجاوات وهى كالآتي :-

1- محطة كهرباء البريقة الاولى
وعدد وحدات المحطة اثنتان هما التوربين الغازي رقم 1،2 . بدأ تشغليها عام 1989 ف وتبلغ طاقتها الاسمية 36 ميجاوات ، وتقوم بتزويد الكهرباء لجزء كبير من منطقة البريقة الصناعية والسكنية .

2- محطة كهرباء البريقة الثانية
عدد وحدات المحطة ثلاثة وتتألف من توربينات غازية يبلغ مجموع طاقاتها الاسمية 63 ميجاوات ، بدأ تشغيل المحطة عام 1977 والتوربين الاخير عام 1982 ، وتقوم بتزويج الكهرباء للمنطقة الصناعية – مصانع البتروكيماويات .

3- محطة كهرباء حقل زلطن
عدد وحدات المحطة اثنتان هما التوربين الغازى رقم 1، 2 ، تم تشغيل المحطة عام 1966 وعام 1968 ف وتبلغ الطاقة الاسمية للمحطة 24 ميجاوات .

4- محطة كهرباء حقل الراقوبة
وتتكون من توربين غازى واحد بطاقة 4 ميجاوات وقد تم تشغيلها عام 1989 .

5- محطة كهرباء حقل الساحل
وتتكون من توربين غازى واحد بطاقة 4 ميجاوات وقد تم تشغيلها عام 1989 ف .

ثانياً : مرافق تحلية المياه
هناك العديد من وحدات تحلية المياه فى الشركة وبعضها قديم يعمل منذ ما يقارب 35 عام  يتم من خلال هذه الوحدات تأمين كميات المياه المحلاة اللازمة لتشغيل المصانع وايضاً لاستهلاك المناطق السكنية بالشركة ، كما تم مؤخراً ربط منظومة المياه بخط من النهر الصناعي العظيم  لتغطية كافة احتياجات الشركة من المياه .

 يبلغ عدد وحدات تحلية المياه بالمنطقة الثانية فى البريقة 7 وحدات من نوع ( MSF) بطاقة اجمالية قدرها 700 متر مكعب فى الساعة وهناك عدد 5 وحدات لتحلية المياه بالمنطقة الاولى تعمل حالياً يبلغ اجماليى طاقتها حوالى 230 متر مكعب فى الساعة اثنتان نوع (MSF) وثلاثة نوع (TC) . 

خطوط وارصفة الشحن والمناولة:-
ا - خطوط الشحن الخارجية للنفط الخام (6,5), ألحد الأقصى للطاقة التشغيلية لكل منهما 40,000 برميل/ ساعة حسب أداء مضخة الشحن التابعة لقسم حركة الزيت.

ب - الأرصفة الداخلية: -
• رصيف تصدير المنتجات.
• رصيف تصدير الغاز الطبيعي المسال (LNG)  الشمالي وأيضا استقبال سفن الصودا الكاوية.
• رصيف تصدير غاز البترول المسال (LPG)  الجنوبي.

رصيف تصدير الميثانول والامونيا رقم 1 (J1)
ويضم ذراعين لشحن الميثانول بطاقة تشغيلية تصل الى 500 طن/ساعة وذراعين لشحن الأمونيا بطاقة تشغيلية تصل الى 500 طن/ساعة وحالياً الرصيف مغلق بسبب اعمال الصيانة الجارية بواسطة الشركة التركية (STFA CO).


رصيف تصدير الميثانول والامونيا رقم 2 (J2)

ويضم ذراعين لشحن الميثانول بطاقة تشغيلية تصل الى 500 طن/ساعة وذراعين لشحن الأمونيا تم تحويرهما ويستعملان حالياً لشحن النافتا بطاقة تشغيلية تصل الى حوالى 1200 طن/ساعة وعند الضرورة يمكن استعمالهما لشحن الأمونيا ، كما يتم تفريغ واردات الشركة من المواد الكيماوية (حمض الكبريتيك والصودا الكاويا) من خلاله.

رصيف شحن وتصدير اليوريا.
ويوجد به ذراعين للشحن احدهما لليوريا المكيسة والثانى يستعمل لليوريا المكيسة والسائبة ويتم شحن اليوريا عن طريق مجموعة من السيور الناقلة حيث تصل معدلات الشحن الى حوالى 500 طن/ساعة لليوريا السائبة وحوالى 2000 طن/يوم بالنسبة لليوريا المكيسة فى حالة تشغيل ذراعى الشحن .

• أرصفة استقبال البضائع العامة الشرقية رقم (3,2,1).
• رصيف استقبال البضائع العامة الغربي رقم (4).

الرصيف المؤقت:
تم انشاء المنصة المؤقتة على الرصيف التجارى لشحن منتجى الميثانول والأمونيا من خلالها وذلك اثناء اعمال الصيانة الجارية على أرصفة الشحن حيث تم نقل أذرع الشحن التى كانت على الرصيف رقم (1) الى المنصة المؤقتة ويتم من خلالها شحن الميثانول بمعدل 500 طن/ساعة والأمونيا بمعدل 500 طن/ساعة .

منصتى الشحن رقم  5 & 6 :
يتم من خلالهما شحن النفط الخام بمعدل يصل الى حوالى 42,000 برميل/ساعة عن طريق خطى الشحن البحريين قطر (36") .

القاطرات والزوارق والمرافق البحرية
• قاطرتان بحريتان للمناورة.
• زورق الإرشاد "الساحل".
• زورق الغوص "التحدي".
• عدد 2 زورق رباط خاصة بالخراطيم للمرافئ الخارجية.
• عدد 2 زورق رباط للمناورات الداخلية.
• الرافعة العائمة (L-4).
• الورشة البحرية.
• برج المراقبة مع معدات الرادار وأجهزة رصد الأحوال الجوية.