2017-03-22

اجتماع المؤسسة وشركات القطاع

  • اجتماع المؤسسة وشركات القطاع
  • اجتماع المؤسسة وشركات القطاع
اجتماع المؤسسة وشركات القطاع

عقد المهندس: "مصطفى صنع الله" رئيس المؤسسة الوطنية للنفط صباح الاربعاء الموافق 22 مارس 2017 اجتماعا موسعاً مع جميع رؤساء الشركات النفطية التابعة للمؤسسة و بحضور أعضاء مجلس الادارة السيد:"جاد الله العوكلي" والسيد: "بلقاسم شنقير" و السيد: "العماري محمد" وذلك لمناقشة عدد من المواضيع الهامة. 

الاجتماع سلط الضوء على الأوضاع الراهنة التي يمر بها القطاع وخاصة فيما يتعلق بالجانب المالي وتأخر وزارة المالية في صرف المرتبات والميزانيات المختلفة بقطاع النفط والتي تعتبر أساسية لزيادة الإنتاج وأعمال الصيانة الضرورية للعديد من الحقول والموانئ النفطية التي تضررت نتيجة الصراعات.

 كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطط زيادة الإنتاج و برامج الحفر و مشاريع الصيانة و في هذا الإطار صرح المهندس "مصطفى صنع الله" بأن الإنتاج اليوم بلغ 700 ألف برميل و تعمل المؤسسة بكل جد من أجل الوصول إلى 800 ألف برميل قبل نهاية إبريل 2017 و تتطلع في أغسطس المقبل إلى الوصول إلى 1.1 مليون برميل بإذن الله تعالى.

و أضاف "صنع الله" : نعمل جاهدين لزيادة الإنتاج بالرغم من جميع الظروف و المصاعب و التحديات التي نواجهها مؤكداً على أن كل من يحاول تعطيل الإنتاج أو تخفيضه و بث الإشاعات و الأكاذيب التي تؤثر على عمل المؤسسة إنما يريد بذلك تدمير ما تبقى من الاقتصاد الليبي و رهنه إلى المساعدات و القروض الدولية.

كما تم أيضا مناقشة مقترحات و رؤى الشركات حول المشاكل التي يتعرض لها موظفو القطاع النفطي و خصوصا مسألة التأمين الصحي الناتجة عن القيود الجديدة التي طبقها ديوان المحاسبة و قدم السادة رؤساء لجان الإدارة بالشركات الحلول المقترحة من قبلهم لتحسين خدمات التأمين الصحي و في هذا الجانب أكد المهندس "مصطفى صنع الله" أن موظفي قطاع النفط هم جنود مجهولين يقدمون الكثير لهذا البلد و يستحقون الشكر و التقدير و أن المؤسسة لن تدخر جهدا لتحسين أوضاعهم.